المصرية للاتصالات وليكويد تيليكوم توقعان مذكرة تفاهم لإكمال شبكة أفريقية
مصطفى فتحي بعد بيعه لبيراميدز: «عرفت من النت.. ومش ماشي من الزمالك»
 الداخلية: تحديد هوية المتورطين في قتل أطفال المريوطية
شهود عيان عن ‎اطفال المريوطية: شاهدنا يوم الواقعة دخانا يخرج من منزل الجناة وقالولنا بنشوى لحمة
 ‏مصر.. ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة 50%
‏فيروس «الجلد العقدى» يستمر في ضرب الماشية بمصر
 ‏بدء قبول تظلمات الثانوية العامة اليوم
 ‏عمرو جمال يجتمع بـ«زيزو» لحسم مصيره في الأهلي
نقيب الصيادين بكفر الشيخ :اختفاء مركب على متنه 3 صيادين وانقطاع التواصل معه منذ 9 أيام
حماس: التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية
‏رغم التهدئة.. الاحتلال يقصف غزة ويجري مناورة تحاكي احتلالها
الحكومة الفلسطينية تطالب بتدخل دولي عاجل لوقف عدوان الاحتلال
تركيا تحيي الذكرى الثانية لإفشال محاولة الانقلاب العسكري في يوليو 2016
إحالة كبير مقدمي البرامج في ‎ماسبيرو للمحاكمة بتهمة التزوير
زلزال مدمر بقوة 6.2 يضرب اليمن
 ‏الاتحاد الاوروبي يبحث عن تحالفات ضد ترامب في ‎الصين واليابان
تيريزا ماي: الرئيس ترامب نصحني بأن أقاضي الاتحاد الأوروبي بدلا من التفاوض معه
مقتل 4 أشخاص في هجوم استهدف فندقا وسط مقديشو
 ‏مقتل 36 مسلحا في قصف جوي لقوات الأمن شمال أفغانستان
محتجون عراقيون يقتحمون مبنى حكوميا وسط غضب شعبي
العراق يضع قوات الأمن في حالة تأهب قصوى لمواجهة احتجاجات الجنوب
عودة الرحلات الجوية في مطار النجف بعد انسحاب المتظاهرين
انخفاض الإنتاج من حقل الشرارة الليبي بعد اختطاف اثنين من العاملين
المغرب يعرض إعفاء لخمس سنوات من ضريبة الشركات لتشجيع الاستثمار الصناعي
ترامب يقول إنه يعتزم الترشح للرئاسة في 2020
النفط يغلق مرتفعا لكنه ينهي الأسبوع على خسائر مع انحسار القلق بشأن الإمدادات
الدولار يتراجع من أعلى مستوى في أسبوعين أمام سلة من العملات
 ‏صحيفة روسية: تقسيم ‎سوريا السيناريو الأرجح لإرضاء أطراف الصراع
استقالة رئيس وزراء هايتي بعد احتجاجات عنيفة على رفع أسعار الوقود
يونهاب: مسؤولون أمريكيون وكوريون شماليون يلتقون لبحث إعادة رفات جنود أمريكيين
بلجيكا تهزم إنجلترا المرهقة لتحرز المركز الثالث بكأس العالم
 ‏البرازيل تفرض منهجا دراسيا لتعليم الأطفال رصد الأخبار الكاذبة
ليفربول يضم شاكيري مهاجم سويسرا لخمس سنوات
دولار 17.86
يورو 20.89
استرليني 23.63
طقس اليوم حار على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا
الرئيسية » أخبار مصرية » التسلسل الزمني لأزمة مستشفى 57357
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-06-18 09:58:16Z | | ÿ]`dÿSVZÿcfjÿÜ#ÎlS

التسلسل الزمني لأزمة مستشفى 57357

اتخذت أزمة مستشفى سرطان الأطفال 57357 المستمرة منذ شهر منحًى جديدًا، بعد قرار المجلس الأعلى للإعلام بحظر النشر في هذه القضية، في المقابل قرر النائب العام استدعاء رئيس المجلس مكرم محمد أحمد للمثول أمام نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق في قرار حظر النشر.

ووافقت نيابة أمن الدولة العليا، أمس الأحد، على تأجيل التحقيق مع الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى جلسة الأربعاء، بناء على طلب نقابة الصحفيين، على خلفية قرار رئيس المجلس بوقف النشر في قضية مستشفى ٥٧٣٥٧ لسرطان الأطفال.

12 يونيو 2018

فتح السيناريست وحيد حامد النار على المستشفى الأشهر لعلاج سرطان الأطفال بالمجان وخاصة الدكتور شريف أبو النجا مدير عام المستشفى من خلال مقال لحامد نشره تحت عنوان «٥٧٣٥٧».. مستشفى آل أبوالنجا.
تحدث حامد في مقاله عن سيطرة أسرة الدكتور أبو النجا على المستشفى وحجم التبرعات ومدى الاستفادة منها ومدى دقة المعلومات التي تستخدمها المستشفى في حملاتها الإعلانية مثل نسبة شفاء المرضى واتهم أبو النجا بالحصول على رواتب ضخمة من أموال التبرعات.

13يونيو 2018

عقب مقال حامد المثير للجدل اشتعلت حرب البلاغات، إذ قدم حامد نحو 3 بلاغات للنائب العام، تضمن الأول اتهام «أبو النجا» بالسب والقذف، أما الثاني فقدمه إلى نيابة الأموال العامة للتحقيق في إدارة محفظة الأموال والتبرعات في المستشفى، والتي تقدر بمليار جنيه، والمطالبة بمراجعة الرواتب و«شبكات المصالح والأقارب داخل المكان»، بينما تم تقديم البلاغ الثالث إلى الرقابة الإدارية لبحث الملف بمجمله.
في الوقت ذاته تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ للنائب العام ضد السيناريست وحيد حامد جاء فيه : (من المعروف أن كل ما نُشر غير مؤيد بأى مستندات، ولكنها اتهامات لا تساندها حقيقة أو واقع، ومردود عليها جميعاً بأنه لا يوجد ولم نرَ أى إعلان ورد به أن نسبة الشفاء فى المستشفى 100%، بل يقول المستشفى إن النسبة 74%، ويتمنى أن تصل نسبة الشفاء إلى النسبة العالمية فوق 80%(.
18يونيو 2018

استمر وحيد حامد في كتابة مقالاته ضد مالكي مستشفى 57357، حيث كتب مقال بعنوان عش الدبابير، يشير خلالها لتلقيه تهديدات إذا استمر في الكتابة عن المستشفى وتشويه و إثارة الرأي العام ضد ما كتبه.
هذه الفترة، كثرت فيها إعلانات المستشفى على بعض القنوات الفضائية لتدحض اتهامات وحيد حامد، خاصة فضائية القاهرة و الناس التي خصصت وقتًا من فواصلها الإعلانية لإبراز آراء كُتاب رافضين ما كتبه وحيد حامد في سلسلة مقالاته المنشورة في جريدة المصري اليوم.

21 يونيو 2018

في هذه الأثناء، واصل وحيد حامد هجومه على أسرة أبو النجا وكتب مقالة جديدة تحت عنوان (في مستشفى 57357 ..الرقص مع الذئاب)، كشف فيها أن الدكتور شريف أبو النجا ليس من المؤسسين وطلب أن يدفع مائة ألف جنيه تبرعاً للمستشفى مقابل أن يتم إدراج اسمه ضمن أسماء المؤسسين، إلا أن طلبه تم رفضه من غالبية مجلس الأمناء، لتكون المفاجأة وهى إدراج اسمه بالفعل ودون دفع التبرع الوهمي.

26يونيو 2018

عاود الكاتب الكبير وحيد حامد الهجوم على مستشفى سرطان الأطفال من خلال مقاله له تحت عنوان( الفساد يحكم ….!) أوضح فيها محاولات إدارة المستشفى للاستيلاء على أرض مدرسة الصباح الإعدادية التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية
في اليوم ذاته، نشرت المصري اليوم ردًا من طارق نور مالك قناة القاهرة والناس على مقالات وحيد حامد تحت عنوان (طارق نور يرد على وحيد حامد: للتاريخ والشهادة عن الحق أكتب لك) أوضح فيها أن قنواته أقل الفضائيات التي تبث إعلانات المستشفى، كما أن هذه الإعلانات مجانية.
في اليوم ذاته، نشرت صحيفة المصري اليوم مقالا تحت عنوان (أطباء يردون على وحيد حامد) وقالوا فيه إن جميع أدوية علاج السرطان يتم توريدها إلى صيدلية المعهد سواء حصل عليها المعهد كهدايا من الشركات أو المواطنين أو يتم شراؤها من ميزانية الدولة أو التبرعات.

وأضافوا أنه يتم صرف هذه الأدوية من داخل المعهد عن طريق صيدلية المعهد فقط، وذلك دون مقابل، لمرضى القسم المجانى «٧٠٪ من المرضى»، ونظير السعر الفعلى لمرضى العلاج بأجر «٣٠٪ من المرضى».

والأطباء هم: محمد نبيل البلقيني أستاذ تحاليل الأورام والعميد السابق للمعهد القومي للأورام – محمد عباس منصور أستاذ جراحة الأورام و الوكيل السابق للمعهد القومي للأورام.

27يونيو 2018

رد وحيد حامد على مقال طارق نور بمقال آخر تحت عنوان (عفوا أستاذ طارق…؟!) ، تحدث فيها عن كونه ليس في خصومة مع أحد وأن القضية مطروحة لكل باحث عن الحقيقة.

29 يونيو 2018

آخيرا، رد الدكتور شريف أبو النجا على سلسلة مقالات السيناريست وحيد حامد على صفحات المصري اليوم أيضا، وبرأ ساحته لكنه لم يذكر ميزانية المستشفة أو يرد بلأرقام على تلك التي ذكرها وحيد حامد في مقالاته.

1 يوليو 2018

لم يصمت وحيد حامد إزاء رد الدكتور شريف أبوالنجا، فكتب مقالا تحت عنوان (الأسئلة العشرة الحائرة في مستشفى الأطفال الحزين)، ودحض فيه ردود أبو النجا وقال إن مدير المستشفى رد بشكل انتقائي وسطحي على الاتهامات الموجهة له.

4يوليو 2018

اتخذت القضية منحى آخر، بعد قرار المجلس الأعلى للإعلام بحظر النشر في قضية مستشفى 57357 ، ما جعل الجماعة الصحفية تستنكر هذا القرار خاصة أنه لا يستند لمواد قانونية أو دستورية .

7يوليو 2018

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بمثول مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم للإعلام، أمام نيابة أمن الدولة العليا، ليقدم مبرراته لما اتخذه من قرار بحظر النشر في قضية «مستشفى 57357»، كما تضمن قرار النائب العام حظر النشر في التحقيقات التي ستباشرها نيابة أمن الدولة في هذا الشأن.
لكن الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد بعث برسالة للنائب العام أوضح له فيها حيثيات قراره قائلا : (أؤكد لكم أن المجلس مارس اختصاصه وفقاً لقانونه الذي يعطيه صلاحية اتخاذ الإجراءات التي إتخذها، خاصة في ظل القلق الذي يعتري المجلس ومخاوفه من أن استمرار حملة الإنتقاد لمستشفى 57357 دون قرار حاسم بالإدانة أو البراءة، ربما يؤدي إلى أن يشح نهر الخير أو يقل تدفقه ويضعف).
” مصر العربية ”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن بوست تحذر من خطر منظمة كولن الإرهابية و تطالب بتسليمه لتركيا

أفردت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية في عددها الصادر يوم 15 يوليو الجاري، صفحة كاملة، لمنظمة ...