المصرية للاتصالات وليكويد تيليكوم توقعان مذكرة تفاهم لإكمال شبكة أفريقية
مصطفى فتحي بعد بيعه لبيراميدز: «عرفت من النت.. ومش ماشي من الزمالك»
 الداخلية: تحديد هوية المتورطين في قتل أطفال المريوطية
شهود عيان عن ‎اطفال المريوطية: شاهدنا يوم الواقعة دخانا يخرج من منزل الجناة وقالولنا بنشوى لحمة
 ‏مصر.. ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة 50%
‏فيروس «الجلد العقدى» يستمر في ضرب الماشية بمصر
 ‏بدء قبول تظلمات الثانوية العامة اليوم
 ‏عمرو جمال يجتمع بـ«زيزو» لحسم مصيره في الأهلي
نقيب الصيادين بكفر الشيخ :اختفاء مركب على متنه 3 صيادين وانقطاع التواصل معه منذ 9 أيام
حماس: التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية
‏رغم التهدئة.. الاحتلال يقصف غزة ويجري مناورة تحاكي احتلالها
الحكومة الفلسطينية تطالب بتدخل دولي عاجل لوقف عدوان الاحتلال
تركيا تحيي الذكرى الثانية لإفشال محاولة الانقلاب العسكري في يوليو 2016
إحالة كبير مقدمي البرامج في ‎ماسبيرو للمحاكمة بتهمة التزوير
زلزال مدمر بقوة 6.2 يضرب اليمن
 ‏الاتحاد الاوروبي يبحث عن تحالفات ضد ترامب في ‎الصين واليابان
تيريزا ماي: الرئيس ترامب نصحني بأن أقاضي الاتحاد الأوروبي بدلا من التفاوض معه
مقتل 4 أشخاص في هجوم استهدف فندقا وسط مقديشو
 ‏مقتل 36 مسلحا في قصف جوي لقوات الأمن شمال أفغانستان
محتجون عراقيون يقتحمون مبنى حكوميا وسط غضب شعبي
العراق يضع قوات الأمن في حالة تأهب قصوى لمواجهة احتجاجات الجنوب
عودة الرحلات الجوية في مطار النجف بعد انسحاب المتظاهرين
انخفاض الإنتاج من حقل الشرارة الليبي بعد اختطاف اثنين من العاملين
المغرب يعرض إعفاء لخمس سنوات من ضريبة الشركات لتشجيع الاستثمار الصناعي
ترامب يقول إنه يعتزم الترشح للرئاسة في 2020
النفط يغلق مرتفعا لكنه ينهي الأسبوع على خسائر مع انحسار القلق بشأن الإمدادات
الدولار يتراجع من أعلى مستوى في أسبوعين أمام سلة من العملات
 ‏صحيفة روسية: تقسيم ‎سوريا السيناريو الأرجح لإرضاء أطراف الصراع
استقالة رئيس وزراء هايتي بعد احتجاجات عنيفة على رفع أسعار الوقود
يونهاب: مسؤولون أمريكيون وكوريون شماليون يلتقون لبحث إعادة رفات جنود أمريكيين
بلجيكا تهزم إنجلترا المرهقة لتحرز المركز الثالث بكأس العالم
 ‏البرازيل تفرض منهجا دراسيا لتعليم الأطفال رصد الأخبار الكاذبة
ليفربول يضم شاكيري مهاجم سويسرا لخمس سنوات
دولار 17.86
يورو 20.89
استرليني 23.63
طقس اليوم حار على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا
الرئيسية » أخبار مصرية » الذئاب و الثعابين و الحشرات الغريبة تهاجم قري مصرية بمحافظات مختلفة

الذئاب و الثعابين و الحشرات الغريبة تهاجم قري مصرية بمحافظات مختلفة

حالة من الرعب يعيشها أهالي القرى في عدد من المحافظات بسبب هجوم حيوانات مفترسة وثعابين، بالإضافة إلى حشرات غريبة، ما تسبب في هلع ورعب بين أهالي محافظات السويس والبحيرة والدقهلية، والتي انتشرت فيها هذه الحيوانات المفترسة والحشرات.

ففي السويس تمكن أهالي قرية محمد عبده مشروع “شباب الخريجين” بالقطاع الريفي بالمحافظة، من القضاء على ذئب هاجم المواطنين بالقرية، كما هرب أربعة من الذئاب الآخرين بعد قيام الأهالي بالقرية بمطاردتهم.

وقال محمد النوبى، أحد السكان بالقرية: “فوجئنا بظهور الذئاب وقمنا بالاتصال بمديرية الطب البيطرى، وتم الاتصال بمدير إدارة الأزمات، ولم يستجب أحد على الرغم من تكرار الاتصال من الأهالى”.

وأضاف على غريب، من سكان القرية أنه:” تم قتل ذئب هاجم الأهالى، وتم مطاردة أربعة آخرين من الذئاب الذين ظهروا بالقرية.”

بينما قالت مديرة الطب البيطرى بالسويس الدكتورة عزيزة يوسف، إنه سيتم الانتقال إلى القرية لبحث ما حدث وسيتم اتخاذ التدابير الوقائية.

وطلب محافظ السويس اللواء أحمد حامد، من مسئولى الطب البيطرى الانتقال فورا إلى القرية وإيجاد الحلول لمواجهه الذئاب المفترسة.
وفي البحيرة عاودت الثعابين هجومها علي قرية العطف بعد منية السعيد بالمحمودية ، ما تسبب في إصابة شاب مقيم بقرية العطف بمركز المحمودية بالبحيرة بلدغة ثعبان أثناء عمله بالأرض الزراعية، وتم نقل المصاب للمستشفى العام.

تلقى اللواء علاء الدين عبد الفتاح، مدير أمن البحيرة، إخطارا من اللواء محمد أنور هندي، مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد بوصول “أحمد. ح”، مصاب بلدغة ثعبان، أثناء عمله بالأرض الزراعية، وتم نقله للمستشفى العام وتم تقديم العلاج اللازم، وجار تحرير المحضر اللازم بالواقعة للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وتعتبر قرية العطف بالمحمودية ثانى قرية بعد منية السعيد بمحافظة البحيرة، زحفت إليها الثعابين وتسببت فى حالة من الذعر بين الأهالي بسبب هجوم الثعابين على منازلهم الزراعية، ما أدى الى مصرع شاب وإصابة اثنين آخرين وربة منزل.

وأعلنت مديرية الصحة بالبحيرة، عن حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات بعد أن انتشرت حالات” لدغ الثعابين” بقريتى “منية السعيد والعطف” بمركز المحمودية.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة علاء عثمان، توفير جميع الأمصال الخاصة بلدغ الثعابين فى جميع المستشفيات الحكومية، والبالغ عددها 21 مستشفى عاما ومركزيا بدائرة المحافظة، مشيرا إلى استلام 325 جرعة جديدة من الأمصال الخاصة بالثعابين لتوزيعها على المستشفيات الحكومية.

كانت حالة من الاستياء الشديد والهلع والرعب قد سادت بين أهالي قرية «منية السعيد» بمركز المحمودية البحيرة بسبب فشل اللجنة التى شكلتها محافظة البحيرة للقضاء على الثعابين المنتشرة بأراضيهم الزراعية، والتى أسفرت عن وفاة شاب وإصابة آخرين وربة منزل، حيث تم تحويلهم لمركزى السموم بمستشفيى الجامعة وكفر الدوار العام لعدم توافر أطباء متخصصين ومركز سموم.

وأكد الأهالى أن المحافظة شكلت لجنة غير مختصة للقضاء على الثعابين، وذلك بطريقة بدائية من خلال حقن البيض بمواد سامة للقضاء على الثعابين، علما بأن هناك أنواعا من الثعابين والأفاعى كبيرة وخطيرة لا تتأثر بهذه الطريقة.

وأكد جمال خطاب، محامى، أن أهالى قرية منية السعيد بمركز المحمودية لجأوا إليه يستغيثون من هجوم الثعابين على قريتهم منذ عامين وحتى اليوم، والمتواجدة فى زراعات الأرز والبوص والحشائش الكبيرة، ما تسبب فى وفاة فلاح منذ عامين وشاب صغير خلال الأيام الماضية، بالإضافة إلى إصابة شابين آخرين، مشيرا إلى أن الثعابين الكبيرة تتغذى على الثدييات ولا يتم القضاء عليها من خلال البيض المسموم.

وطالب بتوفير مصل “لدغة الثعبان” وسرعة إنشاء وحدة سموم بالمستشفى المركز بالمحمودية حتى يتمكن الأطباء من سرعة إنقاذ المصابين بدلا من تحويلهم لوحدات السموم بالمستشفى الجامعى بالإسكندرية وبمستشفى كفر الدوار، مشيرا إلى وفاة خمسة أشخاص خلال عامين.

وأشار مصطفى أحمد بكرى، فلاح، مقيم بقرية منية السعيد بمركز المحمودية، إلي أن أهالى القرية يعيشون فى حالة رعب بسبب انتشار الثعابين ويخشون زحفها إلى المنازل، مطالبا بتوفير مصل “لدغ الثعابين “بالوحدة صحية بقريتهم لسرعة إنقاذ أهالى القرية، حيث يبلغ عددهم 17 ألف نسمة وتبلغ مساحتها أكثر من 850 فدان أراضى زراعية مهددة بالبوار.

بينما ناشد مصطفى محمد على المسئولين بسرعة إنقاذ أهالى قريته من هجوم الثعابين والأفاعى على أراضيهم الزراعية ومنازلهم، مشيرا إلى إصابة جارته “بلدغة الثعبان” بعد أن زحف ثعبان كبير لمنزلها وقام بقتله، قائلا إنه يخشى أن يكون هناك بيض للثعابين بداخل الأراضى الزراعية وبوسط البوص والحشائش الكبيرة يعمل على تكاثرها بداخل القرية.

وفي الدقهلية انتشرت حشرة غريبة داخل قرية كفر الوسية التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، الأمر الذي أدى إلى حالة من الذعر بين الأهالي بعد الفشل في إبادتها.

وكان مسؤولو مركز ومدينة المنصورة، قد تلقوا بلاغا من بعض أهالي القرية يفيد بانتشار حشرة غريبة داخل القرية والتصاقها بأجساد المواطنين والحيوانات.

وقام مسؤولو البيئة برئاسة المجلس بإجراء عملية تطهير مبدئية لمنطقة تواجد تلك الحشرات لحين وصول لجنة الطب الوقائي من مديرية الصحة، وباقي المتخصصين لفحص تلك الحشرات ونوعها وكيفية التخلص منها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن بوست تحذر من خطر منظمة كولن الإرهابية و تطالب بتسليمه لتركيا

أفردت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية في عددها الصادر يوم 15 يوليو الجاري، صفحة كاملة، لمنظمة ...