دولي : أردوغان يدعو كافة أنصار الأحزاب السياسية إلى التوحد و التصويت لصالح التعديلات الدستورية
مقتل قبطيين على يد مجهولين بسيناء المصرية في رابع حادث من نوعه
المنظمة التونسية لمناهضة التعذيب تسجل 153 حالة تعذيب داخل السجون ومراكز الإيقاف التّونسية في الفترة الممتدة بين يناير ونوفمبر 2016
دولي : وفد برلماني أوروبي يدين منع إسرائيل دخوله إلى غزة بحجة أنهم ليسوا وفدا للإغاثة الإنسانية
قوات الأمن تلقي القبض على عدد من أهالي المحكوم عليهم بالإعدام في قضية مذبحة بورسعيد قبل خروجهم في تظاهرة
عربي : مقتل طفلة وجرح آخرين بقصف للنظام على بلدة الكرك الشرقي بريف درعا
دولي : الرئاسة التركية : على إيران أن تعيد حساباتها في المنطقة ولا نريد التصعيد معها
محاكمات : تأجيل محاكمة سيد مشاغب و15 من وايت نايتس في مذبحة الدفاع الجوي لاستكمال سماع شهود الإثبات
محاكمات : مجلس الدولة يحظر الجهات الإدارية السماح لسائقيها بحيازة وإيواء سيارتها
برلمان : النائب هيثم الحريري يطالب باستدعاء وزير الداخلية بعد اتهام ضباط بقتل وتعذيب مواطنين
برلمان : النائبة غادة عجمي تقدمت  بسؤال لوزيرة الهجرة بخصوص الشهادات الدولارية وتساءلت  عن المبالغ التي تم تحصيلها من وراء بيع البنك المركزي لتلك الشهادات وأين ذهبت هذه الأموال
دولي : مقتل 3 مدنيين في تفجير دراجة نارية شرقي أفغانستان
تصريحات وتغريدات : جمال عيد في تدوينة يستنكر تجميد قضية قطع الإنترنت أبان ثورة يناير ويعزي السبب بأن الفاعل عسكري
إعلام دولي : ميديل إيست آي : النظام المصري يلحق الهزيمة بنفسه
تصريحات وتغريدات : محمد نور فرحات  تعليقا على زيارة ميسى : واحد بيلعب كورة يقلب شوارع القاهرة وناسها وإعلامها وأمنها
دولي : وزير الدفاع التركي : ثمة تغير في الموقف الأمريكي تجاه عملية الرقة
عربي : الرئيس الصومالي الجديد فرماجو يدعو حركة الشباب لإلقاء السلاح
الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة تصدر فتوى قانونية تؤكد فيها خضوع المجلس القومي لحقوق الإنسان لرقابة الجهاز المركزي للمحاسبات
رياضة : إصابة اللاعب أحمد توفيق في مران الزمالك استعدادًا للقاء النصر
رياضة : محمد فاروق حكمًا لمباراة الأهلي ودجلة في الأسبوع الـ20 للدوري
رياضة : جمهور باوك اليوناني يختار عمرو وردة أفضل لاعب في مباراة فيريا
عربي : مستشار الرئيس عباس : نرفض مشروع توطين الفلسطينيين في سيناء
محاكمات : محكمة مصرية تقضي بتأييد عقوبة السجن من 3 إلى 5 أعوام بحق 25 طالبا في جامعة دمياط إثر إدانتهم بعدة تهم بينها التجمهر والتظاهر خلال أحداث تعود إلى عام 2014
تصريحات وتغريدات : نجاد البرعي متعجبا من مراسم استقبال ميسي : مشاكل مصر لن يحلها لاعب كرة يزور البلد
وزارة الخارجية المصرية تنفي أن يكون الوزير سامح شكري تلقى هدية ساعة يد تسببت في ظهور تسريبات تسببت في إحراج لنظام السيسي
إقتصاد : مصادر للشرق : الدولار يعاود الإرتفاع ليصل إلى 16.25 في مكاتب الصرافة
محاكمات : تجديد حبس نجل أحد ضحايا ميكروباص ريجيني 15 يوما بتهمة حيازة سلاح ناري ومحاميته تصف الإتهام بالكيدي
دولي : قائد الجيش الباكستاني يرحب باقتراح أفغانستان عقد اتفاق مشترك بين البلدين لمواجهة الإرهاب والجماعات المسلحة
إقتصاد : الدولار بداء في الصعود في 7 بنوك مصرية
تصريحات وتغريدات : أستاذ البلاغة  بجامعة الأزهر تعليقا على رسالة الدكتوراة لمظهر شاهين : ما ذكره شاهين في رسالته لا يقوله طالب في المرحلة الإعدادية
تحرير محضر رقم 1051لسنة 2017 اداري الدقي ضد ابوهشيمة وخالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع علي اثر قيامهم بالفصل التعسفي لعدد كبير من صحفي جريدة
يونيسيف: حوالي مليون ونصف طفل مهددون بالموت جوعًا في أربع دول نيجيريا والصومال وجنوب السودان واليمن
برلمان : النائب عبد الحميد كمال عن محافظة السويس يتقدم بطلب استدعاء وزيري التموين وقطاع الاعمال لبيع وخصخصة شركة مصر للألبان
دولي : الصين تعرب عن معارضتها لوجود قوات من البحرية الأمريكية في بحر الصين الجنوبي عقب يومين من دخول حاملة طائرات أمريكية المنطقة
دولي : المفوضية الأوروبية: فاتورة مغادرة بريطانيا الاتحاد ستكون باهظة
محاكمات : محكمة القضاء الإدارى بتقرر مد أجل الحكم في دعوى منع إحالة قضاة من أجل مصر للصلاحية إلى جلسة ١١ أبريل القادم

نشطاء مواقع التواصل صبوا جام غضبهم على ميسي، ونشروا صورا له وهو يرتدي الطاقية اليهودية

الرئيسية » الإقتصاد و الأعمال » ممواطنون بالجيزة يكشفون حقيقة «أهلاً رمضان»: «الحكومة بتضحك علينا»

ممواطنون بالجيزة يكشفون حقيقة «أهلاً رمضان»: «الحكومة بتضحك علينا»

أبدى مواطنون في محافظة الجيزة استياءهم من غلاء الأسعار، مؤكدين أن أسعار السلع بمعارض «أهلاً رمضان» لم تختلف كثيرًا عن الأسواق الأخرى.

وأوضح محمد عبد الراضي، موظف، أنه توجه إلى أحد المعارض، منطقة فيصل وفوجئ بغلاء السلع، مشيرًا إلى أن بعض الهايبرات والسلاسل الكبيرة بها خصومات وأسعار أرخص وعروض على جميع السلع الغذائية.

وأضاف: «روحت أنا ومراتي وعيالي عشان نجيب حاجات رمضان من معرض “اهلًا رمضان واتصدمنا في الأسعار، بعد ما سمعنا أنها رخيصة وعليها تخفيض 30%».

يأتي هذا بعد أن افتتحت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة معارض ومنافذ «أهلاً رمضان» بعدد من مناطق إمبابة والوراق وبولاق الدكرور وفيصل والهرم وحي جنوب الجيزة.

وقالت عبير حسني 43 سنة، موظفة، إن الأسعار لم تتغير كثيرًا وأن السلع المعروضة بـ “أهلًا رمضان”، تقريبا بنفس الأسعار في الأسواق الأخرى.

وواصلت عبير حديثها، “بالعكس فيه مولات ومتاجر كبيرة بنشتري منها بسعر الجملة أرخص من الأسعار اللي موجودة في “أهلًا رمضان”.

وتساءل خالد نبوي 50 سنة، سائق تاكسي، “الحكومة بتضحك علينا، إحنا ناس على الله، وصلنا لحال إننا مش قادرين نشتري متطلباتنا المعيشية بسبب الغلاء، حسبي الله ونعم الوكيل”.

وطالب محمود جندي 49 عامًا، مدرس، المسؤولين بالدولة اتخاذ قرارات جدية لمحاربة موجة الغلاء التي تضرب الأسواق، مؤكدًا أن التجار يحددون الأسعار بطريقتهم ويتحكمون في المواطنين بدليل أنهم يفاجئون بأسعار جديدة وغريبة.

فيما قالت أمنية بدوي 38 دكتورة صيدلانية، إن محاربة الغلاء ليست بإنشاء معارض أو منافذ بيع ولكن بفرض تسعيرة ورقابة حقيقية وجادة على التجار بالأسواق، مؤكدةً أن الأسواق تشهد حالة من الانفلات ولا أحد يسأل في التجار الذين يتلاعبون بالمواطن.

محافظ الجيزة يفتتح عدد من معارض «أهلًا رمضان»
وقال اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، إن تخفيضات «أهلاً رمضان» تصل إلى 40%، مشيرًا إلى أن الغرفة التجارية تقوم بدور حيوي وهام للتخفيف عن المواطنين ومساعدتهم لتوفير احتياجاتهم بسعر مناسب، انطلاقا من الترابط المشترك مع ممثلي القطاع الخاص ومنظمات الأعمال والقطاع الخاص.

وأكد محافظ الجيزة خلال تصريحاتٍ صحفية، أن التوسع في إقامة معارض سلعية من ضمن الأليات التي تقوم بها الدولة لمواجهة ارتفاع الأسعار لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين، مشيداً بالدور الذي تقوم به منظمات الأعمال والمجتمع المدني بمحافظة الجيزة وعلى رأسها الغرفة التجارية وجمعيات المستثمرين سواء بمنطقة أبو رواش أو بمدينة السادس من أكتوبر.

ونوّه إلى أنّ المعارض الـ 14 التي تم افتتحها تتضمن السلع الأساسية التي تهم المواطنين ومنها اللحوم والأسماك والخضروات والفاكهة والتوابل وكافة السلع الغذائية الأساسية وكذلك الياميش، فضلاً عن منتجات الواحات البحرية كالزيتون والزيوت والتمور.

وأشار إلى أنه تم بالتوازي الاتفاق مع مجموعة من السلاسل التجارية على تنفيذ منافذ متحركة تجوب كافة مراكز المحافظة خلال الأيام القادمة المقبلة وتقديم تخفيضات على جميع السلع.

وشهدت معارض “أهلا رمضان” في منطقة إمبابة، إقبالًا متوسطًا من قبل المواطنين. وبينما غاب المواطنون عن كافة أرجاء المعرض، شهد ركن بيع ياميش رمضان إقبالا كثيفًا.

وأكد عدد من التجار أن اﻹقبال ليس كثيفا لعدة عوامل أبرزها بعد المسافة وعدم تواجد المعرض داخل سوق، مضيفين أنه على الرغم من وجود خصومات حقيقية بالمعرض إلا أن اﻷسعار مرتفعة.

وأضافوا أن الخصومات بالمعرض بدأت من 5 إلى 25% على جميع المعروضات من بينهم الخضروات و الفاكهة و اللحوم و الدواجن.

الخضروات والفاكهة
وبحدّ ما هو معلن من الأسعار، فإن الخصومات على اسعار الخضار بلغت 25%، وسجل سعر كيلو الطماطم داخل فترة المعرض 4 جنيهات للكيلو الواحد، والخيار 3.75 جنيه، والكوسة 5 جنيهات، والباذنجان 3.5 جنيه، والبطاطس 3.25 جنيه، والفلفل الأخضر 4 جنيهات، والفلفل الرومي 4. 75 جنيه.

بينما سجل كيلو الليمون 16.5 جنيه، و البصل 3جنيهات، والجزر 2.5 جنيه، والفاصوليا الخضراء 3 جنيهات.

أما على مستوى الفاكهة، سجل البطيخ 2.5 جنيه للكيلو، و المشمش 10جنيهات، و الكنتالوب 5.75 جنيه، والبرتقال 5.5 جنيه.

ووصل سعر التفاح المستورد إلى 18جنيه، والتفاح المصري 10.25، و الخوخ 5.5 جنيه.

ياميش رمضان
عدنان عبدالله، صاحب شركة نيو الواحات، قال إنهم حققوا مبيعات أكثر من المتوقع وصلت إلى 300 ألف جنيه خلال 3 أيام للمعرض.

وأوضح أنهم أتوا من الواحات البحرية بشكل خاص من أجل المشاركة في المعرض بأجود المنتجات، قائلا” أنا جيت من الواحات البحرية و جبت احسن منتحاتي عشان اشارك في المعرض و الحمد الله الاقبال 100%”.

وترواح سعر كيلو البلح بالمعرض من 10 إلى 17 جنيهًا، فيما سجلت علبة بلح الوادي 19جنيه، وعلبة البلح بالشكولاتة والبلح باللوز 20 جنيه.

فيما سجلت لفة قمر الدين المصري 10 جنيهات، وقمر الدين السوري 15 جنيها، ووصل سعر لفة القرصية و المشمشية 21 جنيها، فيما بلغ الكيلو لكل منهما 80 جنيها، وسجلت علبة العصير حجم كبير 15جنيها، و الحجم الصغير2.5 جنيه.

اللحوم والدواجن
وجاءت اللحوم بجميع أنواعها ضمن السلع التي تتطبق عليها خصومات “أهلا رمضان”، وشهدت انخفاضا ملحوظا في أسعارها.

وسجل سعر الكندوز البرازيلي 60 جنيها، و موزة الكندوز 65 جنيها للكيلو الواحد، و اللحم المفروم ترواح سعره من 55 الى 60 جنيها، والبتلو 65جنيها، و البفتيك من 65 إلى 74 جنيها، بينما سجلت الكبدة 25 جنيها، و الشاورما من 65 إلى 68 جنيها، و ترواح سعر الممبار بين 18 الى 20 جنيها.

أما بالنسبة للطيور، ترواح سعر الفراخ المجمدة بين 40 إلى 50 جنيها، و البط 34 جنيها، و السمان 25 جنيها، و الأرانب 50 جنيها، و البانيه من 65 الى 70 جنيها، و الوراك 32 جنيها.

الأرز والسكر
وترواح سعر كيلو الأرز من 7 إلى 7.5 ، و المكرونة 6.75 جنيه للكيلو الواحد، والسكر 10.50، و وترواح سعر علبة السمن من 17 الى 18 جنيه، وزجاجة الزيت 800 مللي 15 جنيه، وزجاجة الزيت لتر “عباد” 19.50، وزجاجة الزيت “ذرة” 20.50.

وسجلت علبة الجبن 250 جرام 4.50، وسجلت علبة الجبن 500 جرام 8.50، وعلبة جبن مثلثات 4.75 جنيه، وترواح سعر علبة التونة من 7.25 إلى 10.50 جنيه، و علبة صلصة طماطم 3.95 جنيه، وكيس الملح 0.75 قرش.

بينما وصل سعر علبة الحلاوة 19.50 جنيه، وعلبة المربى 7.50 جنيه، و برطمان عسل اسود 7.50،وترواح سعر برطمان عسل النحل من 10.25 الى 17.95 جنيه، وعلبة الشاي 3 جنيهات، و حفاضات اﻷطفال 110 جنيه، و مسحوق اتوماتيك 5كيلو 69.5جنيه، ومسحوق اتوماتيك 3كيلو 39 جنيه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تغير الحضري في 2017؟ وحقق “حلم حياته” بعد 20 عاما

شارف عام 2017 على الانتهاء، بكل أحداثه السعيدة والحزينة، حيث استعادت الرياضة المصرية بريقها في الكثير من ...