أسرة الفريق سامي عنان : من المنتظر  أن يغادر عنان مستشفى المعادي العسكري قريباً بعد خضوعه لعملية جراحية على أن يتم نقله إلى محبسه
منظمات حقوقية تطالب بالافراج عن المعتقلة حنان بدر
 ‏رئيس تنسيق الأزهر: المتخلفون عن تسجيل رغباتهم يمكن كتابتها في المرحلة الثانية
 ‏رئيس معاهد الأزهر: تأجيل بدء الدراسة لرياض الأطفال والأول الابتدائي لـ22 سبتمبر
أبوريدة يحذر أعضاء الجبلاية: الهجوم على «أجيرى» ممنوع.. ولن نتعامل معه بالقطعة
 ‏الأهلى يستعد لمواجهة دجلة .. فى أول أيام العيد
مصر تحيل 70 مالكا لمصانع الطوب الطفلي للنيابة بتهمة الاحتكار
عضو مجلس بالسويس يستقيل بعد غرق طفلين في بلاعة محملا نفسه المسؤولية عن الحادث
بلاغ للنائب العام ضد «القللي» يتهمه بتشويهة الدبلوماسية المصرية ومساعدة الجزيرة
بعثة الحج: 75 ألف حاج مصري وصلوا السعودية حتى الآن
 ‏تقرير جديد لـ هيومان رايتس: حملة لسحق حرية الفن في مصر وقيود ورقابة وملاحقات عسكرية
‏الأهلي: كوليبالي لن يلعب لأي ناد قبل تنفيذ عقوبة الفيفا
‏القبض على سائق لاستدراجه 3 أطفال وخطفهم بالجمالية
 ‏وفاة كوفي عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدة
بعد استجوابه مجددا في قضية فساد… نتنياهو يقول إن القضية تنهار
الرئاسة الجزائرية: بوتفليقة يعزل اثنين من كبار قادة الجيش
تونس تقول إنها تحفظت على جواز سفر يشتبه أن حامله متشدد رحلته ألمانيا
النفط يغلق مرتفعا لكنه ينهي الأسبوع على خسارة بفعل المخاوف بشأن التجارة
بوتين يزور ألمانيا لبحث الصراع في أوكرانيا وسوريا
المحقق الأمريكي الخاص يوصي بسجن بابادوبلوس ستة أشهر
إيطاليا تتجه لإلغاء حق امتياز شركة لإدارة الطرق بعد انهيار جسر
 الدفاع المدني الإيطالي يعلن العثور على جثث جديدة تحت أنقاض الجسر المنهار في جنوة
عمران خان يؤدي اليمين الدستورية رئيساً لوزراء باكستان
وفد من “طالبان” زار إندونيسيا لبحث المصالحة الأفغانية
طائرات التحالف وقوات قسد تصدان هجوماً لتنظيم الدولة شرقي سورية
غارات للتحالف في صنعاء ومواجهات بالحديدة
العراق: تجدد احتجاجات البصرة واشتباكات بالأيدي داخل اعتصام المثنى
الجيش التركي يستقدم تعزيزات عسكرية إلى إدلب
 الأمم المتحدة تقترح نشر قوة عسكرية لحماية الفلسطينيين
 ‏سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 74 سنتا ليبلغ 69.77 دولارا
 ‏تقارير للبنتاغون حول تدريبات عسكرية صينية يرجح أنها تحاكي ضرب أهداف أميركية
 ‏أردوغان: هناك من يهدّدنا بأسعار الصرف والتضخم ونحن نقول لهم إننا كشفنا مؤامرتكم ونتحداكم
‏الرياض تسدد 100 مليون دولار للبقاء الأمريكي في سوريا
دولار 17.89
يورو 20.47
استرليني 22.79
الطقس معتدل على السواحل الشمالية.. والعظمى بالقاهرة 35 درجة
الرئيسية » تقارير مصورة » بالفيديو .. وزير خارجية البحرين يبرئ قطر من مزاعم التدخل في شؤون بلاده

بالفيديو .. وزير خارجية البحرين يبرئ قطر من مزاعم التدخل في شؤون بلاده

أذاع برنامج “الحقيقة” على تلفزيون قطر، مساء السبت، مقطعا مصورا لوزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، أثناء حديثه لقناة العربية يوم الأحد الموافق 27 نوفمبر 2011، حول الأحداث التي شهدتها البحرين في نفس العام.

حينها رد وزير الخاريجة البحريني على سؤال يتعلق بدور قطر في هذه الأحداث، فقال: دور الشقيقة قطر كان إيجابيا في هذه المسألة، كما أن دور معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني ( آنذاك)، كان إيجابيا منذ البداية مع الأشقاء وزراء خارجية مجلس التعاون في دعم مملكة البحرين.

كما ثمن وزير الخارجية البحريني دور معالي الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني في دفع الدعم الاقتصادي الذي كان يُوفر للبحرين وعمان إلى الأمام وفق خطة مدروسة.. قائلا إن “هذا الدور لن ننساه”.

كما قال آل خليفة في اللقاء التلفزيوني على قناة العربية، إن قطر قامت بدور واضح حين كشفت خلية بحرينية موجودة في قطر كانت تتآمر وتتصل بأشخاص في إيران للقيام بعمليات إرهابية في البحرين.. مؤكدا أن قطر لم تقم بأي شيء غير هذا الدور في هذا المجال، وأن أي كلام ورد في تقرير لجنة تقصي الحقائق أشار إلى قطر بأي شكل من الأشكال فهو كلام سمعته اللجنة من أطراف في البحرين وهذا الكلام لم نسمعه ولم تقم به قطر وليس له أي صحة.

ولكن هؤلاء  المسؤولين  صمتوا أو قلبوا ظهر المحن كما يقول المثل العربي إذا كان هذا دور قطر في الأحداث التي شهدتها البحرين عام 2011، وفق ما جاء على لسان وزير خارجية البحرين نفسه، فلماذا الآن تشن البحرين حملة مغرضة ضد قطر وتتهمها بالتدخل في شؤونها معتمدة في ذلك على مكالمة هاتفية، أعلنت قطر أنها كانت ضمن جهود الوساطة التي تقوم بها لحل الأزمة البحرينية تحت مظلة مجلس التعاون الخليجي..

وللإجابة على هذا السؤال لابد للنظر إلى المشهد كاملاً، فمزاعم المنامة تأتي بالتوافق مع سلسلة من الفبركات غير المسؤولة التي تطلقها الدول المحاصرة لقطر، بهدف النيل منها بأي صورة حتى وإن كانت من خلال التلفيق والمغالطات المفضوحة.. فلا توجد مشكلة من وجهة نظرهم طالما تم تجريم كل من يتعاطف مع قطر أو يقول كلمة حق تخالف أهوائهم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر تستورد موادا غذائية بـ 1.5 مليار دولار خلال 4 شهور

أعلنت وزارة المالية المصرية، اليوم الخميس، أن الحكومة استوردت قمحًا من الخارج بقيمة بلغت 980 ...